اهم نقاط البرنامج الإنتخابي الرئاسي للسيد سليم الرياحي !!!





من اهم نقاط البرنامج الإنتخابي الرئاسي للسيد سليم الرياحي :



-ستكون رئاسة الدولة راعية للتنمية في الجهات و سندا لمجهود الحكومة في هذا المجال , و سأعمل على استثمار كل خبراتي و علاقاتي الخارجية من أجل جلب الإستثمارات الى تونس و المساهمة في عملية التنمية .


ـ القضاء على الإرهاب هو أولوية مطلقة , لذلك سأعمل على اجتثاثه من جذوره عبر بعث وكالة للأمن القومي تابعة لرئاسة الجمهورية , و سأسعى إلى توفير وسائل العمل اللازمة للقوات الأمنية و العسكرية لتقوم بمهامها في دحر هذه الآفة الغريبة عن مجتمعنا إضافة إلى تأمين كل الأسلاك التي تحارب الإرهاب من الناحية المادية و سن كل التشريعات الضرورية لحمايتهم و تأمين حياة عائلاتهم .


ـ سنعمل على تفعيل الديبلوماسية الإقتصادية ، و سيكون تعيين السفراء و القناصل في الدول الشقيقة و الصديقة على أساس الكفاءة السياسية و الخبرة الاقتصادية , وهي ديبلوماسية براغماتية تخدم تونس , و سنسعى إلى دعم علاقاتنا بدول جديدة إضافة إلى علاقاتنا التقليدية . لن تكون سفاراتنا مجرد مكاتب للبيروقراطية الإدارية بل سيكون تواصلها بوزراء التجارة و التنمية و الاقتصاد أكثر من تواصلها مع وزير الخارجية وهو ما يجعلها تطوع ديبلوماسيتها بحسب مصالح بلادنا الاقتصادية و السياسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق